بوابة الوظائفوظائف التسويقوظائف الرياضوظائف القطاع الخاصوظائف حسب المدن
أخر الأخبار

وظايف شركة مفروشات المطلق

وظيفة شاغرة توفرها شركة مفروشات المطلق بمجال المبيعات

وظايف شركة مفروشات المطلق

وظائف شاغرة أعلنت عنها شركة مفروشات المطلق بمجال المبيعات للعمل لديها في مدينة الرياض, وذلك وفقآ لإعلان التوظيف التالي :

وظايف شركة مفروشات المطلق

المسمى الوظيفي :

كبير قسم المبيعات

المؤهلات المطلوبة :

وظايف شركة مفروشات المطلق

درجة البكالوريوس في المجال ذات الصلة ، وتصميم الرئيسية هو زائد
5-8 سنوات الخبرة، منها 3 في دور مماثل (ويفضل أن يكون ضمن صناعة الأثاث)
مهارات تواصل لفظية ومكتوبة قوية باللغتين العربية والإنجليزية

وظايف شركة مفروشات المطلق

وظايف شركة مفروشات المطلق

التقديم على الوظيفة :

اضــــغـــط هـــــــنـــا

 

وظايف شركة مفروشات المطلق

 

وظايف

اقــــرء ايـــضاء

مقال عن البطاله

 

وظايف شركة مفروشات المطلق

نقدم لك اليوم مقال عن البطاله مقدمه وعرض وخاتمه حيث طبقًا لمنظمة العمل الدولية فإن العاطل هو الشخص القادر على العمل وراغب فيه، ويبحث عنه، ولكن دون جدوى، والبطالة هي ظاهرة اقتصادية بدأت تظهر بوضوح مع ازدهار الصناعة، فالمجتمعات الريفية التقليدية لم تكن تعاني من البطالة. 

 

 

وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على البطاله حيث نُقدم لك مقال عن البطاله مقدمه وعرض وخاتمه نتعرف فيه على مفهوم البطاله وأسبابها وأنواعها.

مقال عن البطاله مقدمه وعرض وخاتمه

مقدمة مقال عن البطالة

إن البطالة ظاهرة من ظواهر المجتمع التي تتعلق باقتصاد الدولة بشكل أكبر من تعلقها بحالة الفرد العاطل، وهي موجودة في جميع أنحاء العالم، ولكن درجة وجودها في بلد تختلف عن الأخرى، وكلما قلت نسبة البطالة في بلد ما

 

 

كلما كان ذلك أقرب لرخائها وقلة مشاكلها.

عرض مقال عن البطالة

مفهوم البطالة مفهوم واسع يشمل العديد من الأشخاص منهم من ينتظر العودة إلى عمله بعد تسريحه، ومن يملك كل مقومات العمل ولكنه يبحث بلا جدوى حقيقية، ومن يعمل في عمل ثانوي لا يكفي عائده لتلبية احتياجاته، ومن لم يحصل على أي فرصة عمل تتعلق بمجال دراسته أو خبرته، مما ترتب عليه جلوسه في المنزل، حيث تُعد كل هذه صور من صور البطالة.

 

 

ويُمكن تحديد أنواع البطالة كالتالي:

·        البطالة الاحتكاكية

وهي البطالة الناجمة عن التوقف المؤقت عن العمل، وذلك بسبب الانتقال من وظيفة لأخرى، أو التوقف المؤقت للبحث عن وظيفة أخرى أو في سبيل الدراسة أو رعاية الأسرة وغير ذلك من أسباب التوقف المؤقت.

·        البطالة الدورية

وهي البطالة الناجمة عن دورة النظام الرأسمالي المنتقلة دومًا بين الانتعاش والتوسع الاقتصادي وبين الانكماش والأزمة الاقتصادية مما يؤدي إلى وقف التوظيف والتنفيس عن الأزمة بتسريح العمال.

·        البطالة المقنعة

والمقصود بها هو من يؤدي عملاً ثانوياً لا يوفر لهُ كفايتهُ من سبل العيش، أو إن يعمل بضعة أفراد في وظيفة يمكن أن يؤديها فرد واحد أو اثنان.

·        البطالة الهيكلية

وهي البطالة الناجمة عن تغير في هيكل الطلب على المنتجات أو التقدم التكنولوجي، أو انتقال الصناعات إلى بلدان أخرى بحثاً عن شروط استغلال أفضل ومن أجل ربح أعلى.

·        البطالة السلوكية

وهي البطالة الناجمة عن إحجام ورفض القوة العاملة عن المشاركة في وظائف معينة بسبب النظرة الاجتماعية لهذه الوظائف.

·        البطالة المستوردة

وهي البطالة التي تواجه جزء من القوة العاملة المحلية في قطاع معين بسبب انفراد أو إحلال العمالة غير المحلية في هذا القطاع، وقد يواجه الاقتصاد هذا النوع من البطالة في حال انخفاض الطلب على سلعة معينة مقابل ارتفاع الطلب على سلعة مستوردة.

أما أسباب البطالة في المجتمعات فهي متنوعة منها مثلًا الزيادة السكانية وزيادة زيادة عدد الأفراد القادرين على العمل بصورة سريعة مقابل ثبات عدد الوظائف تقريبًا، وكذلك فإن للنمو البطئ للنشاط الاقتصادي يؤدي إلى قلة فرص العمل المتاحة. وهناك أيضًا الخلل القائم بين سياسات التعليم واحتياجات التنمية وسوق العمل من الأسباب التي تؤدي إلى بطالة المتعلمين.

خاتمة مقال عن البطالة

وأخيرًا فإن البطالة تُعد من أشد المخاطر التي تهدد استقرار وتماسك المجتمعات والدول، وعلى اختلاف أسباب البطالة سواء كانت أسباب اقتصادية، أو اجتماعية أو سياسية فإن كل سبب من هذه الأسباب له أثره على المجتمع وهو

الأثر السلبي الذي يحتاج لتضافر جهود المجتمعات والدول حكومات وشعوبًا للعمل على حل تلك المشكلة وتلافي الآثار السلبية الناتجة عن وجودها في المجتمع.

وهكذا نكون في هذا الموضوع قد تعرفنا أكثر على البطاله حيث قدمنا لك مقال عن البطاله مقدمه وعرض وخاتمه تعرفنا فيه على مفهوم البطاله وأسبابها وأنواعها.

 

 

وظايف شركة مفروشات المطلق

 

للاعلان معنا : اتصل بنا

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى